ال “دونالد -ترامبات ” التي بداخلنا

%d8%ae%d8%a7%d9%84%d8%af

يغيظك سكان منطقتنا العربية حين يصيحون مع الصائحين -فاز دونالد ترامب العنصري.
فالسامع لهذا الكلام يظن للوهله الأولى جدية الكلام  – لكن ما أن يتمعن العبارة ،، ويتمعن قائليه ،، حتى يتكشف مستوى الكذب  والهزل داخله.
فالمنطقة التي اصبحت متحفا -مفتوحا – حيا -و أون لاين،، لكافة أنواع التقاتل الديني والمذهبي والطائفي والعرقي والقبلي  باسم أكثر الرايات تعصبا وتطرفا في التاريخ ،  تستدعي من مواطنيها ان ينظروا الى “عرق الخشب “الذي في عيونهم قبل أن ينظروا الى “القشة” التي في عين أخيهم.
ترامب عنصري؟؟
ونحن الذين يهمش نصف سكان دولنا -نصفه الآخر… لأن جدود جدودنا كان بعضهم من معسكر ابناء عم النبي (ص) بينما كان بعضهم الآخر من معسكر ابناء بنات النبي ، فتقاتلا من يومها وربما الى يوم الدين …لسنا عنصريين؟؟
ترامب عنصري
ونحن الذين  اخترعنا لفظة “بدون” –  اي بدون جنسية -في علم الاجتماع السياسي ، هدية من العرب الى العالم ، فاصبح بعضنا مواطن درجة اولى  في دولة مابعد سايكس بيكو ، وبعضنا الآخر”لقيط مدني” -لاحق مواطنة ولاحق انساني في الحياة لديه ،، فقط    لأن جده أخذته نومه يوم تسجيل بطاقات الهوية . لسنا عنصريين؟؟
ترامب عنصري؟
ونحن الذين يعتقد فريق منا هو “اليمين الديني ” انه وحده الذي  حجز الرووف جاردن في الدور العاشر في جنة رضوان ، بوصفه شعب الله المختار ،والفرقة الناجية ، وان كل من عداه أمما وشعوبا وقبائلا سيتلظى في نار جهنم خالد  مخلدا فيها ابدا ، يتفرج هو  عليه-بمن في ذلك أهل ديانته -لسنا عنصريين؟؟
ترامب عنصري ؟؟
ونحن الذين نعتقد أن المرأة جارية ، خلقت للفراش والكنس والطبخ -وبالكثير للتربية ، حرمة في جناح حريم ،  اذا ربك بسط في الرزق .  المعتدل في تخلفه منا يرى رعايتها ب”احسان” من قبيل التعطف  ، والمريض في تخلفه يرى في أي تنازل عن “جواريتها” -تنازل عن حدود الله -لسنا عنصريين؟؟
ترامب عنصري؟؟
ونحن الذين لازلنا نرى ان “النخبة العروبية المسلمة السنية”  هم الكريمه  ، ونرى الاكراد والارمن والايزيديين والتركمان والامازيغ مواطنون درجة ثانية وعاشرة لسنا عنصريين؟؟
– ترامب عنصري ؟؟
ونحن الذين لم نستوعب الى اليوم أن القبطي شريك كامل في دولتنا الوطنية الحديثه التي شكلناها سويا -على الاقل منذ ثورة 1919، وانه ليس رعية  ولاذمي ولا منتظر تفضل ، حقه في الوظيفة العامة، في العبادة، في المنصب السياسي ، في الولاية الكبرى والصغرى والوسطى مثل حق شقيقه المسلم  ، نشكل نحن وهو هوية جديدة اسمها المواطن المصري لامرجعية لها الانفسها – لسنا عنصريين؟؟
ترامب عنصري؟؟
ونحن الذين نمشي في الصعيد ب “فايل” يحمل أشجار عائلات وهمية – تنتهي كلها ولاتعرف كيف بالانتساب الى “الأشراف ” دون أن يفكر احدنا لماذا وحده “جده” الشريف ولماذا باقي جدود الناس غير شرفاء؟؟ ولماذا وحده دمه النقي الآري الازرق” ولماذا الاخرين دمهم فاسد؟؟ لسنا عنصريين .
ترامب عنصري ؟؟
ونحن الذين بعد قرون من رحيل المستعمر التركي ، ننام ونصحو  محكومين بعنصرية العنجهية التركيةثقافيا، وبمجرد ان تصطدم بالباشا ابن الباشا في الطريق يذكرك -انت مش عارف نفسك بتكلم مين -لسنا عنصريين؟؟
ترامب عنصري – طبعا ترامب عنصري.
فهو يميني شعبوي تافه ، يود منع المسلمين من دخول اميركا ، يحلم بطرد المكسيكيين واقامة جدار عازل بينهم، يخطط لطرد 3مليون مهاجر امريكي ، معادي للمرأة ، معادي للسود ، معادي للسلام ومناصر للحرب والعنصرية.
لكن – ذلك الذي من حقه أن يقول له هذا -لابد من ان يراجع هو ونراجع  نحن مؤهلاته.
واذا كنا نتفق أن (الطغمة الحاكمة) الامريكية تكذب اذا ما تظاهرت -بتاريخها العنصري وسياستها الاستعمارية انها تملك حق معارضة ترامب  ، فان الشارع الامريكي التقدمي -يسار الوسط الامريكي – القوى الديمقراطية-السود-المسلمون -الهيسبانيون- المجتمع المدني- الحقوقي -رافضي حرب فيتنام – متظاهري رفض حرب العراق وافغانستان -متظاهرو حركة الحقوق المدنية 1964-1968- -اليسار -الطبقات العاملة -المهاجرون ، من حقهم أن يقولوا لا لترامب .
أما نحن حكومة وشعبا متى كنا ديمقراطيين ؟؟
نحن -والحمد لله على السراء والضراء-نفطر ونتعشي فاشية.
نحن والحمد لله على السراء والضراء- انتخبنا – يوم منحنا الفرصة لنختار -ديموقراطيا وعبر الصندوق وبنسبة كاسحة- كوكتيل يضم أسوأ انواع اليمين الديني فاشية في الوجود:- اليمين الاخواني السلفي الجهادي الداعشي __الذي تبدا ديموقراطيته من الاستتابة ولاتنتهي عند هيئة الأمر بالمعروف.
،، وحين تكرمت  علينا السماء بفرصة اخرى لنعدل ما اخترناه ديموقراطيا ،  عبر مظاهرات حلمت باستفتاء او انتخابات  رئاسية مبكرة، انتهينا بأن فوضنا “الجنرال” ليذبح من اخترناهم  -ديمقراطيا  في المرة الأولى ، ولنرقص فوق جثثهم ولنستبدل الفاشية الدينية بأخرى شبه بوليسية- شبه عسكرية.
نحن فصيل آدمي نادر سيتم تدريسه لاحقا في مدارس الانثروبولوجيا : فاشست في الحكم-ارهابيون في المعارضة.
نحن أمة من الدونالد ترامبات -تمشي على الأرض .
فلندع الملك للمالك ، ونتلهى  بحالنا عما عدانا ، نسكت ونتفرج على امم خلق الله (العدله)
ولله الأمر من قبل ومن بعد.
خالد محمود
khalidmahmoud690@gmail.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*