قرية في كازخستان يصاب سكانها بنوبة نوم تستمر 6 ايام يتلوها فقد ذاكرة

%d9%83%d8%a7%d8%b2%d9%88%d9%88

كتبت ياسمين عبد العزيز
تنتاب قرية كاليتشي افي شمال كازاخستان ظاهرة لم يُعرف لها تفسير إلى الآن، وهي اصابة سكان  القرية بحالة نوم مفاجيء  ما بين يومين إلى ستة أيام، مع هلوسة سمعية وبصرية ومن دون أن يتذكر الشخص ما حدث له.
بحسب ماذكرت صحف ومواقع خبرية الايام الماضية. وقال سكان من القرية أن  الظاهرة بدأت منذ العام 2010، وأولى الضحايا ليبوف لايبوكا، التي كانت تتحدث مع صديقاتها لتسقط من على كرسيها من دون حراك،
وأُجريت الفحوصات في ذلك الوقت للايبوكا، ولم يُكشف عن أي إصابات ولم تستجب لمحاولات إيقاظها، بل استيقظت بعد أربعة أيام من تلقاء نفسها، لكن مع فقد مؤقت للذاكرة .
وانتشرت الظاهرة سريعاً، حتى أصابت 129 شخصاً من أصل 680، هم سكان القرية التي تبعد من العاصمة أستانة نحو 400 كيلومتر، وعن الحدود الروسية نحو 230 كيلومتراً.
أما في صيف العام 2014، فقد أُصيب 60 شخصاً بالنوم المفاجئ، واستيقظوا بعد ذلك يعانون من فقدان ذاكرة جزئي وغثيان ودوار، في حين أُصيب بعضهم بسكتات دماغية خلال نومهم. وفي العام نفسه، شهِدت المدارس نوم مجموعة من الطلاب داخل الفصول الدراسية، ما أدى إلى إيقاف الدراسة، خصوصاً بعدما بدأ الطلاب في الهلوسة ورؤية أشياء غريبة كثلاجات تتدلى من سقف الفصل الدراسي وأقزام وأفيال وأحصنة مجنّحة.
وعجز العلماء والأطباء عن إيجاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*