ترامب يعين مصرية ابنةسائق مهاجر مساعدة له

دينا حبيب

كتبت راندا حسين

عين الرئيس المنتخب دونالد ترامب  المصرية المولد وأمريكية الجنسية، دينا باول، مساعدة له وكبيرة مستشاريه فيما يخص المبادرات الاقتصادية.
عملت دينا سابقا كمستشارة لإبنة ترامب، إيفانكا، وقالت إنها ستركز على ريادة الأعمال ومشروعات التنمية الصغيرة والتمكين الاقتصادي العالمي للمرأة، وذلك بحسب البيان الصادر من مكتب الرئيس المنتخب.
وقال ترامب “أشعر بالفخر لوجودها ككبيرة مستشارين في إدارتي، وأعلم أن عملها مع فريق من الخبراء الذين يحظوا باحترام كبير سوف يأتي بنتائجه المرجوة”.
ترأست دينا في السابق مؤسسة جولدمان ساكس، وأشرفت على عدد من أكبر مبادرات البنك الخيرية بما في ذلك برنامج “10.000 امرأة” والتي ساعدت بيه رائدات الأعمال في جميع أنحاء العالم، بعد عمل 3 سنوات بالبنك استطاعت الحصول على أكثر منصب يسعى وراءه العاملون بوول ستريت فقد تم تعينها كشريك بمؤسسة جولدمان ساكس.
وقالت ليلويد سي. بلانكفين الرئيسة التنفيذية للبنك في بيان لها “سوف نفتقدها في جولدمان ساكس، ولكننا نعلم أن الوطن سيستفيد استفادة عظيمة من التزامها العميق بخلق فرص عمل ونمو اقتصادي في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية”.
ولدت دينا حبيب باول بالقاهرة عام 1973، ثم هاجرت مع والديها إلى تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية في سن الرابعة، عمل والدها كسائق حافلة وافتتح متجر بولاية دالاس. ثم تخرجت من أكاديمية يورسولين، والتحقت بجامعة تكساس في أوستن، وحصلت حينها على أول عمل سياسي لها بمجلس الشيوخ الأمريك وشغلت منصب مساعد وزير الخارجية للشئون التعليمية والثقافية ونائب وكيل وزارة الخارجية كارين هيوز، وكانت أصغر شخص يتولى توجيه طاقم العاملين بالبيت الأبيض،

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*