المنتدي المصري السودان يقيم حفل تأبين للمناضلة فاطمة أحمد ابراهيم

فاطمة 1000

كتبت أمل الدنقلاوي

يقيم المنتدي المصري السوداني حفل تأبين فقيدة الديمقراطية وأول برلمانية في الشرق الأوسط المناضلة الاستاذة فاطمة احمد ابراهيم وذلك يوم الخميس القادم الموافق 24 أغسطس 2017 في تمام الساعة 7.30 مساءا بمكتب (حق) للمحاماه وأعمال القانون 6أ شارع قصر النيل الدور الثاني، وسط البلد، القاهرة.
الرائدة فاطمة أحمد إبراهيم التي اشتهرت بالعمل في المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية من مواليد الخرطوم 1932، وتعتبر أول سيدة سودانية تنتخب كعضو برلمان في الشرق الأوسط في مايو1965م، ومن أشهر الناشطات في مجال حقوق الإنسان والمرأة والسياسة في السودان .
اشتركت في العديد من المؤتمرات الإقليمية والعالمية وقادت عددا ً منها، واختيرت رئيسة للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي عام 1991، وهذه المرة الأولى التي تنتخب فيها امرأة عربية أفريقية مسلمة ومن العالم الثالث لهذا الموقع.
حصلت في عام 1993 على جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ومنحت الدكتوراه الفخرية من جامعة كاليفورنيا عام 1996م لجهودها في قضايا النساء ومكافحة استغلال الأطفال، وهي أرملة المرحوم الشفيع احمد الشيخ أحد ابرز قيادات الحزب الشيوعى السوداني، توفيت في لندن فجر السبت 12 اغسطس 2017

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*