حريات الصحفيين:خبر تحريض الاخوان على تظاهر صحفيين “مفبرك”

هاني

كتبت راندا حسين
قال بيان للجنة الحريات في نقابة الصحفيين ان خبر تحريض الاخوان لصحفيي “اليوم السابع” للتظاهر ضد الدولة لاساساس له من الصحة
وكانت صحيفة “صوت الأمة” قد زعمت ان الصحفي ” المتهم بالانتماء لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة ، والمفرج عنه مؤخرا، حرض صفيين مفصولين من “اليوم السابع “على التظاهر والهتاف ولم يفرج عنه حتى اللحظة.
ضد الدولة، وقد تلى نشر هذا الخبر اعادة اعتقال هاني صلاح الدين
وقال بيان لجنة الحريات” تلقى مجلس نقابة الصحفيين شكوى من الزملاء عبدالرحمن مقلد وماهر عبد الواحد ومدحت صفوت “الموقوفين عن العمل من جريدة اليوم السابع ” ضد المعتز بالله عبدالفتاح رئيس مجلس ادارة جريدة صوت الامة وعادل السنهوري رئيس تحرير الجريدة .. لنشر الجريدة خبرا بدون توقيع .. يختلق فيه واقعة لم تحدث مطلقا وغير صحيحة شكلا وموضوعا .. بغرض خبيث وهو الايقاع بينهم وبين الدولة .
واكدوا في شكواهم ان الجريدة نشرت ان احد اعضاء جماعة الاخوان الارهابية حرضهم على التظاهر على سلالم النقابة يوم الثلاثاء الماضي 15 اغسطس اثناء انعقاد مجلس النقابة لبحث شكواهم ضد رئيس تحرير اليوم السابع .. وهو خبر عار تماما من الصحة .. حيث لم تشهد النقابة اية وقفات او تظاهرات على سلالم النقابة او ترديد هتافات معادية للدولة .
وتابع البيان : يؤكد مجلس النقابة صحة ما جاء في شكوى الزملاء من انه لم يكن هناك اية وقفات او ترديد هتافات معادية للدولة في ذلك اليوم .. وان ما حدث هو تجمع الزملاء الموقوفين عن العمل من اليوم السابع امام قاعة اجتماعات المجلس لمعرفة ما تم بشان شكواهم ضد رئيس تحريرهم .. وان الموضوع برمته محال للجنة التسويات لاتخاذ الاجراءات الخاصة بالتسوية او التحقيق .
ويهيب المجلس بالزملاء في الصحف ووسائل الاعلام المختلفة .. تحري الدقة والصدق فيما ينشر من اخبار .. وسيتم احالة شكوى الزملاء الى التحقيق لاتخاذ اللازم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*