حزب النور : نؤيد السيسي “ليرسخ الشريعة الاسلامية” في كل نواحي الحياة

سيسو

كتبت راندا حسين

أعلن حزب النور، أكبر حزب سلفي بمصر، اليوم الأحد، في بيان دعمه لعبد الفتاح السيسي، لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس المقبل.

وقال رئيس الحزب، يونس مخيون، في مؤتمر صحفي ، إن “الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي هو أقدر من يقوم بهذه المهام الجسيمة، وتحقيق التعاون بيْن جميع مؤسسات الدولة مِن القوات المسلحة والشرطة والبرلمان والجهاز الإداري وغيرها، بما يحقق الاستقرار، ويجنِّبُ البلادَ الكثيرَ مِن الأخطار”

وأضاف “نعلن دعم الحزب للرئيس لفترة ثانية ونحث المصريين على المشاركة في الانتخابات”.
ومن أبرز المطالب “عدم اللجوء لسياسة الاقتراض إلا في حالة الضرورة، وتهيئة الأجواء لإلغاء حالة الطوارئ في أقرب فرصة (مطبقة منذ أبريل)، ومراجعة قوائم المسجونيين والإفراج عن المظلومين منهم”.

وأضاف الحزب السلفي في البيان ذاته “قبْل كل الجوانب السابقة اللازمة للنهوض ببلادنا، يأتي المطلب الأهم والواجب الآكد؛ ألا وهو: تأكيد وترسيخ المرجعية العليا للشريعة الإسلامية في جميع نواحي الحياة: القانونية والسياسية والثقافية والاجتماعية”.

وتابعت “هذا الواجب الشرعي والاستحقاق الدستوري يحتاج إلى تعاونٍ بيْن الرئيس والبرلمان والأزهر، وكل المؤسسات والهيئات الرسمية والأهلية المعنية بالشريعة، والمتمسكة بهويتنا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*